الأربعاء، 9 سبتمبر 2009

المحطات الإذاعية على شبكة الانترنت

· تم اطلاق الكثير من المحطات الاذاعية خلال عام 2008 وتحمل اسماء فنانين كبار مثل شادية ولطيفة وغيرها ، وتقتصر علي إذاعة أغانيهم.
· قررت المطربة سيمون إطلاق البث التجريبي لمحطتها الاذاعية الجديدة (سيمون راديو تون) والتى قامت بتأسيسها على شبكة الانترنت
خلال ايام عيد الفطر المبارك عام 2008.
· لن تقتصر هذه الإذاعة على اغنياتها هى فقط كما هو الحال فى الكثير من المحطات الاذاعية التى تم اطلاقها من قبل.
· تأثرها بمحطة الموزع الشهير حميد الشاعرى (رحاب اف ام ) والتى قام بإطلاقها قبل بضعة شهور وحققت ردود افعال طيبة.


* اذاعة سكندرية جديدة علي الانترنت: اطلق البث بمناسبة عيدها القومي يوم 26 يوليو 2009 من خلال موقع ” بي بي سي ألكس ”. تتضمن برامجها عددا من البرامج الاذاعية الشابة. يشرف عليها الزملاء الاعلاميون محمد مبروك و عصام عامر ، في خطوة جديدة تثري المحتوي الاعلامي حول الاسكندرية علي شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت). من موقع إذاعة "بنات وبس"

* بنات وبس: علي أيدى مجموعة من الفتيات المصريات من أعمار وشرائح اجتماعية وتخصصات متنوعة ، وهي إذاعة خاصة بالنساء على شبكة الإنترنت، يقمن بإدارتها ويناقشن عبرها المشاكل التي تواجهها المرأة.وتعتبر تجربة فريدة في العالم العربي.(BBCarabic) ..موقع الإذاعة: اضغط هنـــا.

* حريتنا (و"تيت"): انطلاق الإذاعتين عام 2007 من قبل مجموعات من الشبان المصريين للتعبير عن آرائهم بحرية. ادخل الموقعين من هنــــا ، هنـــا.

* حريتنا: "إذاعة ثقافية إخبارية مستقلة تعطي اهتماماً اكبر للشباب وذات حس منفتح على جميع التيارات والأفكار في إطار عقلاني يتسم بالاتزان والدقة في تحري المعلومات وتعتمد على أساليب صحفية وإذاعية على مستوى عالي من الاحتراف المهني وبشكل بسيط ولغة عربية سليمة وسهلة في الوقت ذاته وتهدف لخدمة المجتمع من خلال ثقافة حقوق الإنسان ومفاهيم الديموقراطية، المواطنة، وروح التسامح وغرس الرغبة فى المشاركة في عملية الإصلاح الشامل الذي تحتاجه مجتمعاتنا" هكذا يتم تقديم المحطة في صفحة "من نحن"..استمع/ افتتاح مكتبة راديو "حريتنا" في أكتوبر 2009، افتتح الحفل بتقديم جماعى من أعضاء فريق المكتبة من المتطوعين.(اليوم السابع)

* حقوق: وتتبع موقع "حقوق دوت كوم" المهتم بقضايا المجتمع المدني وحقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية

* راديو Primo: قامت بتأسيسه الإعلامية هبة غباشي ، وهو موجه للصغار فقط ، ويقوم بإعداد وتقديم مجموعة كبيرة من برامجه أطفال صغار ، وتتنوع البرامج ما بين الرياضة والفن والتعليم وغيرها من البرامج الجاذبة للأطفال.(للمزيد) ..ادخل "موقع الراديو"..تم انشاؤه تحت رعاية مؤسسة بريمو للتنمية والثقافة والإعلام.
* راديو مصر: (حلت محل إذاعة الأخبار التابعة للإذاعات المتخصصة) انطلقت في 25 أبريل 2009 مع الاحتفال بذكرى تحرير سيناء. ي
شرف علي الإذاعة طارق ابو السعود ابن اذاعة صوت العرب والاذاعات المتخصصة. الهدف تقديم خدمة اذاعية جديدة بنظام الديجيتال والذى يعتمد على السرعة والاتقان تخدم المصريين وتتبع قطاع الاخبار بالتليفزيون المصرى، بما يواكب التقدم التكنولوجى الذى تعمل به الاذاعات العالمية .الراديو سيقدم اخبار مصروالعالم سريعة ومباشرة ومختصرة مع اتاحة الفرصة للمستمعين لارسال اى استفسار عن اى خبر او طلب المزيد من التفاصيل عنه عبر ارسال رسالة SMS والرد عليها على البريد الالكترونى الخاص بالمستمع .كما تقدم الاذاعة اثنى عشر خدمة منوعات منها الاغانى والخدمات اليومية التى تهم المواطن مثل تقرير يومى عن حركة المرور فى القاهرة واسعار الخضروات للمستهلك .موقع الإذاعة علي النت. (للمزيد)
http://www.mahatetmasr.com/ara/index.aspx
* كاب راديو المغربية CAP RADIO:
ـــــــــــــــــــ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق