الأربعاء، 9 مارس 2016

إذاعات شهيرة

ـــــــــــــــــــــــــ
هيئة الإذاعة البريطانية

* هيئة الإذاعة البريطانية: هيئة عامة مستقلة تتمتع بالاستقلال التام فيما يخص فيما يخص إدارة خدماتها االإذاعية والتلفازية/ تبث برامجها باللغة الإنجليزية و35 لغة أخرى إلي الدول في أنحاء العالم كافة/ تمتلك 5 شبكات إذاعية وطنية للمملكة المتحدة..للمزيد/ للمزيد 2صندوق هيئة الإذاعة البريطانية للخدمات الإنسانية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إذاعة مونت كارلو الدولية
* إذاعة مونت كارلو الدولية: موقع الإذاعةإذاعة فرنسية ناطقة باللغة العربية تبث برامجها مباشرة من باريس في دول الشرق الأوسط و الأدنى و في موريتانيا، و دجيبوتي، وجنوب السودان على موجات الإف إم و على الموجة المتوسطة من قبرص.
ـــــ راديو سوا ـــــ

 إذاعة تبث الأخبار والأغاني والبرامج الخفيفة وتعود إلى مكتب الإذاعات الدولية الأمريكية، ويتم تمويلها من قبل الكونجرس الأميركي.

  • جاء إنشاؤها بهدف التواصل الفعال مع الشباب الناطقين بالعربية في منطقة الشرق الأوسط، والترويج للتوجهات الأمريكية بين الشباب في العالم العربي.
  • بدأت بث برامجها في 23 مارس من عام 2002 كبديل عن إذاعة صوت أمريكا التي توقفت عن البث باللغة العربية منذ ذلك الحين نظرا لعدم تمكنها من الانتشار الواسع بين المستمعين. والملفت للانتباه أن هذه الإذاعة بُثت بعد ستة أشهر من أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001.
  • وكانت مبادرة إنشاء راديو سوا من جانب امبراطول الإعلام الأمريكي نورمان باتيز الذي وجد أن أكثر من 60% من العرب هم ممن تقل أعمارهم عن 30 سنة، وهذا هو السبب في اتخاذه قرارا بتطوير برامج يمكنها استهداف الجيل الأصغر سنا.
  • ورأى باتيز أن الموسيقى هي الوسيلة المثلى للوصول إلى الشباب العربي، وكان هذا هو السبب في أن غالبية برامج هذه الإذاعة من موسيقى البوب الأمريكية والعربية.
  • وتبث نشراتها الإخبارية على الهواء من استوديوهاتها في واشنطن ودبي. كما أن لها مكاتب إخبارية ومراسلين في أنحاء الشرق الأوسط.
  • تبث إذاعة سوا على مدار الساعة في أغلب الدول العربية على موجات FM موجهة تتخذ عادة اسم الدولة المستهدفة بالبث. للمزيدمن "ويكيبيديا"
ــــ جارى استكمال التدوينة ــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق